منوعات

5 أنواع أزهار لباقة زفافك

تواجهين صعوبة في اختيار زهور زفافك من الآلاف من الأنواع المتاحة؟ إليك أزهار الزفاف المفضلة لمساعدتك على اتخاذ قرار.

1. الروز “الجوري”
تعتبر رمزاً للجمال والحب، وردت في العديد من الأساطير والحكايات. وقد استخدم الكتاب والشعراء الرومانسيون ورد الروز كتعبير عن المشاعر والجمال والعاطفة والحب الحقيقي على مر العصور. وهي المستخدمة في حفلات الزفاف، لتوفر ألوان عديدة منها، على مدار السنة بأسعار معقولة. وعلى الرغم من ارتباطها بالعطر الفاخر، فلا تعتبر كل الأنواع ذات رائحة، والأنواع الأكثر انتشاراً للحفلات هي: روز الشاي الهجين (الكلاسيكية المتوفرة في متجر الزهور)، وروز السبراي (وردة بخمسة إلى عشرة رؤوس صغيرة على كل فرع)، وروز الحديقة (مكلفة، برؤوس مفتوحة ورائحة فواحة).

 


2. التوليب
موطنها بلاد فارس. تمثل “الحب” و”السنوات السعيدة”، والأفضل اختيارها بلون الخزامى الذي يلائم الزفاف. ومنها الأبيض والكريمي. ودرجات الباستيل مثل الوردي والأصفر، والمشمشي؛ والألوان النابضة بالحياة مثل الأرجواني والأحمر. ويتوفر معظم السنة، لكن الأصناف النادرة تكون مكلفة. وعادة يستخدم في الزفاف ثلاثة أصناف رئيسية وهي: التيوليب الهولندي (الموجود في متاجر الزهور وفي الحدائق)، والفرنسي (مكلف وأنيق، بسيقان طويلة جداً)، والببغاء (ببتلات مقلمة وألوان قوية).

3. الليلك
المعروف أيضاً باسم ليلي أروم، منبع هذه الزهرة الأنيقة، أفريقيا وترمز إلى “الجمال الرائع” في لغة الزهور. وقد برزت في فن الآرت نوفو وآرت ديكو، بالإضافة إلى التصوير في القرن العشرين. هناك نوعان متاحان: ذات الرأس الكبير مع جذع طويل وناعم ومناسب للتنسيقات الطويلة أو الباقات، وزهور صغيرة. والنوع العاجي وهو اللون الأكثر شعبية، ولكنها متوفرة أيضاً باللون الأصفر والبرتقالي، والبنفسجي الوردي، والأرجواني الداكن.

4. ليلي الوادي
بزهور على شكل جرس تتدلى من جذع رقيقة، يسمى أحياناً “سلم السماء”. برائحة عطر منعشة ترتبط هذه الزهرة بأوستارا، إلهة الربيع، وهي مكلفة معظم السنة. يمكن استخدام بضع سيقان منها في التنسيقة كلمسة جمالية أو لعطرها الرائع كبديل من استخدامها لوحدها لكلفتها العالية. تميل معظم العرائس إلى اللون الأبيض، ولكنها متوفرة في لون وردي نادر جداً.

5. زهر الكوبية
تكون برأس كبيرة كثيفة وألوان قوية من الوردي والأزرق والخمري والأرجواني، والكوبية تجسد “الغرور” في اللغة الفيكتورية للزهور. وهي من أكثر الأصناف شعبية؛ لأنها تنمو بجميع الألوان حسب مستوى حمض التربة. ساق أو اثنتان من هذه الأزهار المعتدلة الثمن، يساعد على ملء التنسيقات والباقات، وتتوفر الكوبية باللون الأبيض ودرجات الأخضر والوردي والخمري والأزرق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق