Uncategorized

تاريخ شهرة التركي تاركان ..في هذه السطور

هل تعرفت على أشهر مطرب تركي من قبل؟ هل تعلم أنه يوجد في تركيا مطرب له من الجماهيرية ما يفوق عدد سكان تركيا بكثير لتمتد إلى جميع أنحاء العالم؟؟ إن كنت لا تعلم من هو فسنعرفك اليوم على تاركان أو Tarkan، أشهر مطرب في تركيا والذي له من الصيت والشعبية ما يفوق خيالك.

وُلد الفنان التركي تاركان في مدينة Alzey غرب ألمانيا بالقرب من مدينة فرانكفورت في 17 أكتوبر من عام 1972، وهو الطفل الخامس لأسرة مكونة من ستة أطفال، حيث عاش في ألمانيا حتى عمر الـ 13 سنة، ثم عاد مع عائلته إلى تركيا في عام 1986.

بعد انتقال عائلته إلى تركيا، بدأ تاركان بدراسة الموسيقا في المدرسة الثانوية في Karamursel قبل أن يتم قبوله في أكاديمية Uskudar Musiki Cemiyeti في اسطنبول، حيث بدأ بالتحضير لامتحانات القبول الجامعية في عام 1990، ولكنه كان يجد صعوبة بالحياة في اسطنبول بسبب قلّة المال، لذا كان يريد العودة إلى ألمانيا ولكنه التقى بـ Mehmet Sogutoglu وهو رئيس شركة Istanbul Plak الذي كان مدخله إلى عالم الفن.

ومن ثم بدأت أعمال تاركان التي كان أولها إصدار ألبومه بعنوان “Yeni Sensiz” في ديسمبر من عام 1992، وبيع منه 750000 نسخة والذي تعاون فيه مع المؤلف الموسيقي المعروف آنذاك Ozan Colakoglu الذي شارك في إنتاج ألبوماته

وجاء نجاحه الحقيقي بعد عامين عندما تعاون مع “Litte Sparrow” في تركيا، مع المنتجة البارزة وكاتبة الأغاني Sezen Aksu، حيث حقّق ألبومه الثاني Acayipsin نجاحاً كبيراً وبيع منه أكثر من مليوني نسخة في تركيا و750 ألف نسخة في أوروبا، وكان بذلك هو الفنان التركي الأول الذي يحقق هذه المبيعات الأوروبية المرتفعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق