منوعات

محمد حماقي: أحب اليسا.. ولهذا السبب لم تكن زوجتي تحضر حلقات “ذا فويس”

عن تجربته في “ذا فويس” واحتمال مشاركته في موسم جديد منه، وكيف وصف علاقته بكل من اليسا وأحلام وعاصي الحلاني، وما سرّ الإنسجام الطاغي مع اليسا، وهل يتوقع فوز عصام سرحان من فريقه؟ وهل ستحضر زوجته نهلة العرض المباشر الأخير؟ كلها يجيب عنها حماقي في هذا اللقاء الحصري والخاص لـ”سيدتي نت”:

بداية محمد حماقي حدثنا عن تجربة “ذا فويس” وكيف يمكن أن تختصرها؟
أحببت تجربة “ذا فويس” كثيراً وشعرت أنه دور جديد بالنسبة لي في عالم الفن، أن أساعد مواهب للظهور للجمهور كما في يوم من الأيام كان هناك من ساعدني كالدكتور ناصيف قوزمان. وتابع: “أشعر أنه نوع من ردّ الجميل لناس ساعدوني واليوم لديّ الفرصة لكي أساعد وأقوم بهذا الأمر. عدا عن أن “ذا فويس” برنامج مختلف عن غيره وهو من أهم البرامحج في العالم.

حسين بن الحاج وعصام سرحان يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة على “السوشيال ميديا”..قلب حماقي لمن يميل أكثر؟
بصراحة للاثنين معاً. لا يمكن أن تختار بين حسين وعصام، فأنا كنت مشفقاً على الجمهور كون الإختيار كان صعباً جداً. خصوصاً أنهما يملكان لونين مختلفين ويوم السبت الماضي في مرحلة النصف نهائي حسين غنى الأغنية بشكل “فظيع” (رائع) وحضوره على المسرح كان غير طبيعي، وعصام أيضاً كما قلت له لم يترك أي شيء ليقدمه على صعيد الغناء.

في مقابلة لعصام وحسين مع “سيدتي نت” قالا إنه يمكن أن يكون هناك تعاون فني معك ؟
آه طبعاً، هذا الأمر يشرفني كثيراً.
الأغلبية ترجح أن يكون عصام سرحان هو حامل اللقب الرابع؟ هل تتوقع له الفوز؟
ان شاء الله، أتمنى ذلك. ويهمني أن يفوز عصام لأنه يستحق الفوز، بغض النظر سواء فزت أم لا، بل بصراحة أشعر أن عصام هو أفضل صوت بين الموجودين، وأظن أن الجمهور يرى هذا الأمر بوضوح. وتابع: “أداؤه في المرحلة النصف النهائية كان “فوق المقنع” فأنا أظن أنه من الإنصاف أن يفوز عصام باللقب”.

هل أنت مقتنع بتجربة “ذا فويس”؟
آه أحببتها كثيراً كما قلت لك. فالحقيقة ومثل ما سبق وقلت لك تجربة جديدة لي بالفن، فكنت دائماً أقوم بتقديم كليبات وأغان وحفلات للناس، اليوم أقدم مواهب وأشعر أنهم مثل أولادي وأخاف عليهم”.
النقاد اتفقوا على أن حماقي نجح في تجربة “ذا فويس”؟
الحمد لله.
هل تعيد التجربة في الموسم الخامس في حال عرض عليك؟ أم سيكون هناك شروط لك؟
أنا سعيد بالتجربة، وفي حال عرض عليّ البرنامج في الموسم المقبل وكانت ظروفي سامحة سأكون سعيداً بأن أكون موجوداً في موسم جديد.

حدثنا عن علاقتك بلجنة التحكيم كيف وجدت كل واحد منهم؟
قبل “ذا فويس” كنت أكثر شخص أعرفه عاصي الحلاني، فقد تقابلنا خلال العمل وبعيداً عن أي التزامات فنية. أما اليسا وأحلام فكانت أول مرة أتعامل معهما عن قرب رغم أننا كنا نلتقي في بعض المناسبات”.
وتابع: ” شاهدتهما في حالات مؤثرة عندما يخرج أي صوت من فريقهما ورأيت حرصهما على خدمة المواهب في فرقهما، وكم تملكان قلوباً كبيرة تكونان أحياناً قاسيتين وأحياناً أخرى حنونتين”. وأضاف: “اكتشفت جانب ثان فيهما غير الجانب الفني فأحببت الثلاثة عاصي واليسا وأحلام”.

ولكن لاحظنا الإنسجام بينك وبين اليسا طاغ بشكل أكبر، هل لأن كرسي اليسا أقرب لك؟
(يضحك) لا أظن ذلك، هناك تشابه بيني وبين اليسا في نوع “المزيكا” التي نقدمها، فأنا واليسا لدينا حاجات كثيرة مشتركة. وتابع: “لكن هذا لا يعني أن لا انسجام مع أحلام وعاصي بل هما لديهما ألوان غنائية و”مزيكا” مختلفة اذا صح القول عني وعن اليسا”.
وأضاف: “أنا أحب اليسا على المستوى الشخصي جداً، واكتشفتها في البرنامج أكثر، وكنت من قبل أسمع فنها قبل أن نتعامل بشكل مباشر”.

هل فكرتما بعمل مشترك يجمعكما معاً؟
تكلمنا بهذا الموضوع، ولكن أنا واليسا لدينا مبدأ في العمل أن القرار لا يكون أن نقوم بأغنية فقط لنقدم عملاً معاً، بل يجب أن نجد عملاً يليق بنا ويأتي على قدر توقعات الجمهور. وأضاف: “لذلك سنتأنى قليلاً في الإختيار لغاية ما نجد أغنية نشعر أن نحن الإثنان ستحقق النجاح اللازم.
كثر تساءلوا لماذا لم تحضر زوجتك نهلة أي حلقة من حلقات “ذا فويس”، هل بسبب حبها الابتعاد عن إجراء المقابلات الصحفية؟
لا أبداً، نهلة ستكون موجودة في الحلقة الأخيرة من “ذا فويس”. وسبب عدم مجيئها هو بسبب ابنتنا فاطمة التي لم تكمل عامها الأول بعد. كما لا يمكنها أن تترك ابنتنا، ورأينا أن حضورها سيكون لطيفاً في الحلقة الأخيرة (ضاحكاً).
هل ستحضر فاطمة إلى بيروت مع والدتها؟
لا، ستبقى مع والدتي في مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق